U3F1ZWV6ZTEyMjc1MzI2MDI4MzExX0ZyZWU3NzQ0MzM3MTE2NDkw

العمل الحر في ألمانيا

العمل الحر في ألمانيا

أعمال حرة في ألمانيا

يصنف العمل الحر في ألمانيا على أنه عمل لحسابه الخاص ، مع اختلاف بسيط. باعتبارك مستقلاً "Freiberuflich" في ألمانيا ، فإنك تصبح خاضعًا لدفع ضرائب أقل مقارنة بوظيفة العمل الحر. ترتبط وظائف العمل الحر إلى حد كبير بنقص الأعمال في ألمانيا ، وبالتالي فإن إصدار تصريح الإقامة والعمل بموجب أغراض العمل الحر يرتبط ارتباطًا وثيقًا بذلك. وظائف مستقلة ، بسبب طبيعتها المستقلة ، لا ترتبط ارتباطا وثيقا بنقص الوظائف. ترتبط وظائف Freelance في ألمانيا بشكل رئيسي بمهن مثل الرسامين والفنانين وفناني الأداء والعلماء والعلماء والمؤلفين والمدرسين والتربويين والمراسلين والأطباء والمترجمين الفوريين وأطباء الأسنان والمستشارين التجاريين والمحامين وقائمة شاملة للمهن الأخرى.

على الرغم من استقلالية المهن الحرة ، تم تأسيس قانون الإقامة الألماني "Aufenthaltsgesetz" كأداة لمراقبة عملية هجرة الأجانب الذين يسعون إلى توريط أنفسهم في النشاط الاقتصادي في ألمانيا. فيما يتعلق بهذا ، هناك عملية اختيار صارمة لطلب التأشيرة ، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالحالة الراهنة لسوق العمل الألماني وحاجته إلى العمال المؤهلين. بناءً على ذلك ، تصدر ألمانيا تأشيرة مستقلة - تصريح إقامة مؤقتة للعمل كصحفية مستقلة وفقًا لقانون الإقامة الألماني ، القسم 21 والفقرة 1.

شرح المقطع الذي يجب على غير أوروبي أن يمر به لكي يصبح مستقلاً مستقلًا في ألمانيا ، ستحاول المقالة التمييز بين خطوات القيام بذلك.

الخطوة الأولى - تأشيرة العمل الحر
تعتمد أهلية العمل كصحفية مستقلة في ألمانيا على بلد المنشأ للفرد. لهذا السبب ، يجب على الباحثين المستقلين من خارج الاتحاد الأوروبي في ألمانيا تحديد القواعد واللوائح المطبقة على بلدهم على وجه التحديد.

وبالتالي ، كونها خالية من التأشيرة لدخول ألمانيا ، يجب على مواطني الولايات المتحدة واليابان وإسرائيل وأستراليا وكندا وكوريا ونيوزيلندا التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل مرة واحدة في ألمانيا ، لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. بعد ثلاثة أشهر ، يجب أن يختاروا إما العودة إلى وطنهم أو تسوية تصريح الإقامة في مكتب تسجيل الأجانب ، وهو تصريح يمنح الحق في الإقامة والعمل كصحفي حر في ألمانيا. يجب أن يشير تصريح الإقامة في أي حال إلى سبب الإقامة في ألمانيا بقصد العمل الحر.

من المتوقع بالنسبة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يخضعون لقيود التأشيرة للدخول والعمل في ألمانيا ، أن تأشيرة Freelance إلزامية. السفارة أو القنصلية الألمانية في البلد الذي يعيش فيه هو العنوان الذي يجب أن تتقدم فيه والحصول على نوع التأشيرة. إن حاملي تأشيرة العمل المستقل الناجحين هم أفراد فقط توافق عليها "Bundesagentur Für Arbeit" من وكالة التوظيف الألمانية الفيدرالية ، حيث أن المؤسسة التي تقيم كل طلب للحصول على تأشيرة عمل.

الخطوة الثانية - الحصول على رقم الهوية الألمانية
دعنا نقول أنك بصفتك حامل تأشيرة حرة دخلت الآن إلى ألمانيا ووجدت السكن المناسب ، فهناك العديد من الأشياء التي يجب عليك القيام بها مقدمًا قبل بدء نشاطك المستقل.

بصفتك حامل تأشيرة حرة ، يجب عليك التسجيل في "Bürgeramt" أو مكتب التسجيل المحلي في المدينة الألمانية المعنية في غضون سبعة أيام بعد تقديمه. يتكون التسجيل من تعيين اجتماع تسجيل عبر الإنترنت ، والذي لا يستغرق وقتًا طويلاً. خلال الاجتماع ، يجب تقديم نموذج طلب مكتمل حسب الأصول (بالكامل باللغة الألمانية) كواحد من جواز السفر والتأشيرة وعقد الإيجار وصاحب الملكية "Vermieterbescheinigung" - رسالة تحقق تؤكد وقت نقل الطامح في الشقة / المنزل / الغرفة .

يدعم رقم التعريف الوارد عند التسجيل ، بعد بضعة أيام فقط ، تسجيلك الإضافي في مكتب الضرائب الألماني للحصول على: رقم الضريبة ، وفتح حساب مصرفي ألماني ، ودفع الإنترنت ، وعقد الهاتف ، والكهرباء ، وما إلى ذلك. يستغرق الحصول على الرقم الضريبي حوالي أربعة أسابيع أو أكثر عن طريق البريد العادي. يُطلق على الرقم الذي تتلقاه كمراسل مستقل عند تسجيل موقعه رقم التعريف "Identifikationsnummer" أو رقم التعريف الضريبي "Steueridentifikationsnummer" أو معرف الضريبة "Steuer-ID" لكن الثلاثة منهم يشيرون إلى نفس الرقم وهم نفس الشيء. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات هنا!

الخطوة الثالثة - الحصول على رقم الضريبة الألمانية
بغض النظر عن أنك مستقلاً ، فإن دفع ضريبة الدخل "Einkommensteuer" سنويًا في ألمانيا يعد إجبارًا. ومع ذلك ، فإن هذه الضرائب هي أقل بكثير من تلك بالنسبة للأفراد المشاركين في وظائف تعاقدية أو دائمة. بصفتك صاحب عمل حر ، يجب أن تحصل على "Steuernummer" أو الرقم الضريبي كتصريح لممارسة نشاط مستقل مؤهل في ألمانيا. يتضمن إجراء التسجيل تقديم نموذج تسجيل الرقم الضريبي المكتمل حسب الأصول ، والذي يسمى "Fragebogen zur Steuerlichen Erfassung" في أقرب مكتب تسجيل ضريبي لمدينة الإقامة.
الخطوة الرابعة - نحو العالم الحر
من وقت استلامك الرقم الضريبي من مكتب الضرائب الألماني ، تكون مستعدًا للتفكير في خطة العمل الحر ، حيث تصبح تلقائيًا مستقلاً مؤهلاً يسمح له ببدء نشاطك التجاري وإرسال الفواتير للعملاء مع رقم الضريبة.

فتح حساب بنكي مستقل
بالتأكيد ، ستحتاج كصاحب عمل حر إلى حساب مصرفي لتلقي المدفوعات من عملائها. من الضروري أن نذكر هنا أن هناك خيارات مختلفة لفتح الحساب المصرفي. هناك حسابات محددة لأصحاب الأعمال الحرة ، لذا تأكد من طلب المعلومات إما عبر الإنترنت أو مباشرة من مكاتب المعلومات للبنوك المحلية لمعرفة أيها من بين الخيارات الأكثر ملاءمة في قضيتك.

أخذ التأمين الصحي
هناك نوعان من التأمينات الصحية: العامة (القانونية) والخاصة. نظرًا لأن الشخص المستقل الذي يقيم مؤقتًا في ألمانيا ، يُنصح بشدة بالحصول على تأمين صحي خاص لأن الحصول على تأمين عام قد يكون أكثر إلحاحًا ، حيث ستتم معاملتك كموضوع للحصول على دخل شهري غير منتظم. Mawista Employee هو منتج مصمم خصيصًا للعاملين لحسابهم الخاص ، وكذلك للعاملين والمغتربين في ألمانيا.

اصطياد الزبائن
هناك العديد من المنصات المستندة إلى الويب لتتمكن من الدخول في وظائف مستقلة عبر الإنترنت ، ولكن مجرد التسجيل وانتظار شخص ما لتوظيفك ليس هو الحال. ستحتاج بالتأكيد إلى التأثير على عملائك الذين يطلقون هناك مجموعة معبرة جدًا من عملك السابق ، مع سيرتك الذاتية أو السيرة الذاتية المكتوبة بوضوح وتقديم مهارات فائضة نمت من خلال التدريبات المحددة. الفكرة وراء ذلك هي تقديم أفضل ما لديك أمام عملائك المحتملين ، لمسة تميزك عن غيرهم من المستقلين ، مما يعزز فرصك في التوظيف.

تتوفر العديد من الوظائف المستقلة الافتراضية بدءًا من تصميم المواقع ، وتصميم الرسوم ، والكتابة ، والتصوير الفوتوغرافي ، والبحث ، وتحليل البيانات ، وبرمجة الويب ، و SEO ، والتسويق عبر الإنترنت ، والاستشارات ، وتكنولوجيا المعلومات وغيرها الكثير. حاول أن تتوافق مع وظيفة تناسب مهاراتك وخبراتك وتعزز استعدادك لإقامة علاقات مثمرة مع العملاء. فكر في العثور على أكثر من وظيفة ، لأن وجود عميل واحد فقط على مدى عام قد يؤدي إلى رفع السرية عنك كصحفي مستقل.

إذا لم تكن فردًا صديقًا للكمبيوتر ، يطمح إلى الحصول على وظيفة حرة في وضع عدم الاتصال بالإنترنت ، فيمكنك الوصول إلى الوظائف الشاغرة المفضلة عبر قنوات البحث عن الوظائف المعتادة مثل الصحف والبوابات المهنية عبر الإنترنت وفيسبوك ومجموعات النشر المختلفة المتخصصة. ابحث إذا كانت هناك مجموعات معينة على Facebook أو Google أو Yahoo أو Twitter ، حيث يمكنك التجارة في توفرك للعمل في وظائف خاصة مستقلة (مثل الكتابة والتدريس والتدريبات والتصميم والتصوير). فكر أيضًا في البحث عن مجموعات محلية مستقلة وحضور اجتماعاتهم للوقوف على وظائف مثيرة للاهتمام.

دفع الضرائب والرسوم الأخرى
الخطوة التالية إلى الأمام بالنسبة لك عند بدء العمل الحر هي دفع الضرائب والرسوم الأخرى اعتبارًا من العمليات التجارية التي تقوم بها.

ضرائب الدخل
بخلاف الوظائف التعاقدية التي يدفع فيها صاحب العمل الدخول الضريبية نيابة عن الموظف ، بصفتك صاحب عمل حر ، ليس لديك صاحب عمل ، لذا يتعين عليك دفعها بمفردك ، ويجب أن تشمل ضرائب الدخل المستحقة عليك سنة نشاط تجاري واحدة. يجب أن يتم إعلان الدخل الخاص بك كصحفي مستقل في شكل تقييم للأرباح / الخسائر ، وهو أبسط بكثير مقارنة بإعلان البيانات المالية السنوية.

للإعلان عن الدخول ودفع ضرائب الدخل في ألمانيا ، يوجد نظام إلكتروني يسمى "ELektronische STeuerERklärung - ELSTER" أو إعلان ضريبي إلكتروني. هناك برنامج يساعد في هذا الصدد حيث ستحتاج إلى ملء نموذجك الضريبي "Mantelbogen" بما في ذلك اسمك وعنوانك وتفاصيل البنك ، وكذلك أشكال الضرائب الأخرى "Anlagen" التي تختلف بناءً على مستوى دخلك. بصفتك صاحب عمل حر ، يجب عليك ملء "Anlagen S" بينما يجب أن تدفع مدفوعات التأمين الصحي من خلال "Anlage Vorsorgeaufwand" ، وهكذا.

فيما يتعلق بضريبة القيمة المضافة (VAT) إذا كنت تحقق دخلًا سنويًا يصل إلى 17،500 يورو ، فلن تتم مطالبتك بشحن ضريبة القيمة المضافة إلى عملائك ولكن يمكنك القيام بذلك ، بينما إذا تجاوزت جني دخل أكثر من ذلك فأنت ملزم بذلك.

قد تجد بعض التفسيرات حول كيفية عمل ELSTER كما هو موضح هنا.

رسوم الضمان الاجتماعي

إذا تجاوزت إيراداتك الصافية الشهرية 450 يورو ، فستحتاج أيضًا إلى أن تدفع مقابل نظام الضمان الاجتماعي معاشًا لحسابك الخاص. بالنسبة لعام 2015 ، 18.7٪ هو السعر المطبق على الدخل الشهري ، الذي يتعين عليك دفعه بالكامل ، حيث لا يوجد لديك أي صاحب عمل تعاقدي. إذا كنت مستقلاً صغارًا ، في السنوات الثلاث الأولى من نشاطك المستقل ، يمكنك طلب تخفيض بنسبة 50 ٪ من معدل معاشات الضمان الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تركت ألمانيا في غضون 60 شهرًا من العمل الحر ، فيمكنك طلب سحب صندوق التقاعد الذي تم إنشاؤه.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة