U3F1ZWV6ZTEyMjc1MzI2MDI4MzExX0ZyZWU3NzQ0MzM3MTE2NDkw

فيزا السياحة في ألمانيا

فيزا السياحة في ألمانيا

أسرت قاعة المدينة القديمة في بامبرج ، وقلعة شفيرين ، وسوق نورمبرج كريسماس ، وأوكتوبرفست ، وكاتدرائية كولونيا والعديد من الأماكن والمعالم السياحية الأخرى في ألمانيا المسافرين من جميع أنحاء العالم. استقطبت مجموعة متنوعة من البيرة والخبز اللذيذ والنقانق وكرم الضيافة وغيرهم الكثير 459.6 مليون زائر إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية في عام 2017 وحده.

ومع ذلك ، فإن دخول ألمانيا ليس بالمهمة السهلة ، حيث يحتاج الكثيرون إلى تأشيرة دخول. على الرغم من حقيقة أن ألمانيا قد أبرمت اتفاقيات تسهيل التأشيرة مع العديد من البلدان ، لا يزال هناك العديد من مواطني العالم الذين يحتاجون إلى تأشيرة ، بما في ذلك الإقامات القصيرة والسياحة.

إذا كنت تخطط لزيارة ألمانيا لمدة تقل عن 90 يومًا ، أو زيارة العائلة أو الأصدقاء ، أو زيارة البلاد ، فقد تحتاج إلى تأشيرة شنغن.

في هذه المقالة سوف تتعلم المزيد عن تأشيرة شنغن للسياح أو زيارات إلى ألمانيا ، وعملية التقديم ، والمتطلبات ، والرسوم ، وأكثر من ذلك بكثير.

ما هي تأشيرة سياحية / زائر لألمانيا؟

تأشيرة شنغن للسياحة / الزيارة لألمانيا هي تأشيرة مقدمة من دول شنغن والتي تمنح حاملها فرصة ليس فقط لزيارة ألمانيا بل جميع الدول الأعضاء في شنغن البالغ عددها 26 دولة. يتم إصدارها في شكل ملصق مثبت على جواز سفر الراكب.

تقتصر تأشيرة شنغن للسياحة أو زيارة الأصدقاء وأفراد الأسرة على السفر ومشاهدة المعالم السياحية في جميع أنحاء منطقة شنغن.

يرجى ملاحظة أنه لا يُسمح لك بالعمل أو الدراسة بتأشيرة شنغن. لذلك ، من الضروري بالنسبة لك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب أو تأشيرة عمل (تأشيرة وطنية) أو نوع آخر من التأشيرة وفقًا لوجهتك.

الذي يحتاج إلى تأشيرة سياحية / زائر لألمانيا

وفقًا لقواعد وأنظمة دول شنغن ، سواء كنت بحاجة إلى تأشيرة إقامة قصيرة لألمانيا أم لا ، كل شيء يعتمد على جنسيتك / جنسيتك. قبل التقدم للحصول على تأشيرة أو القيام برحلة إلى ألمانيا ، تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة لألمانيا أم لا.

الزوار الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة لألمانيا

يجب أن يكون المسافرون الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة لزيارة ألمانيا للزيارات أو الزيارات مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء في إحدى الفئات التالية:


  1. مواطنو منطقة شنغن
  2. مواطن من إحدى الدول التي أدخلت نظام الإعفاء من التأشيرة مع ولايات شنغن *
  3. مواطن من بلد من العالم الثالث ليس لديه نظام بدون تأشيرة مع دول شنغن ، لكنه يقيم حاليًا في منطقة شنغن وفقًا للشروط التالية:
  4. تأشيرة شنغن صالحة في جميع أنحاء منطقة شنغن
  5. تأشيرة وطنية صادرة عن إحدى الدول الأعضاء
  6. الإقامة الدائمة في واحدة من الدول الأعضاء

* اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، يجب على جميع المسافرين في هذه الفئة التقدم بطلب للحصول على ETIAS قبل رحلتهم إلى إحدى الدول الأعضاء في منطقة شنغن لدخول المنطقة.

الزوار الذين يحتاجون إلى تأشيرة لألمانيا

من ناحية أخرى ، لا يزال يتعين على الكثيرين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن قبل دخول ألمانيا إذا كانوا من مواطني العالم الثالث الذين:

لا يوجد اتفاق تحرير تأشيرة مع الدول الأعضاء شنغن ،
وقعت اتفاقية تحرير التأشيرة مع دول شنغن ، ولكن تم رفض دخول المسافر بدون تأشيرة من قبل حرس الحدود.
كيفية الحصول على تأشيرة سياحية / زائر ألماني
من أجل الحصول على تأشيرة سياحية / سياحية ألمانية ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية من عملية التقديم:
اجمع المستندات المطلوبة. انظر القائمة أدناه!
تعرف على مكان التقديم قد يكون هذا هو السفارة / القنصلية الألمانية / مركز التأشيرات الألمانية في بلدك
ترتيب مقابلة. يمكنك تحديد ذلك عبر الإنترنت أو شخصيًا في القنصلية الألمانية / السفارة الألمانية.
دفع رسوم التأشيرة.
شارك في المقابلة يمكن أن تستغرق المقابلة حوالي 20 دقيقة. خلال هذا الوقت ، سوف يقوم Visacon بطرح أسئلة حول رحلتك وسيحتاج إلى جميع المستندات.
انتظر إجابة على طلبك.
متطلبات التطبيق للحصول على تأشيرة سياحية / زائر لألمانيا
كما هو الحال مع أي نوع آخر من التأشيرات ، ستحتاج أيضًا إلى الحصول على وثائق التأشيرة المطلوبة لألمانيا من أجل إكمال طلب التأشيرة.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة سياحية / تأشيرة شنغن لألمانيا هي كما يلي:

نموذج الطلب معبأ باللغة الإنجليزية أو الألمانية. يجب أن يكون النموذج كاملاً وصادقًا ودقيقًا ، وأن يطبع ويوقع في النهاية.
بيان على دقة المعلومات
يرجى ملاحظة أن هذه الصور يجب أن تكون متطابقة ويجب أن تفي بمتطلبات ولايات شنغن للحصول على صور التأشيرة.
جواز سفر وطني ساري المفعول يجب ألا يزيد عمر جواز السفر عن 10 سنوات وأن يحتوي على صفحة فارغة واحدة على الأقل لوضع ملصق التأشيرة وتلبية متطلبات جواز السفر الأخرى.
البيانات الشخصية للأشهر الثلاثة الماضية
التأمين على السفر شنغن. يجب عليك تقديم خطاب تأكيد من تأمينك الصحي ينص على أن العلاج الطبي الطارئ بحد أدنى 30،000 يورو ممكن.
إثبات الإقامة. قد يكون هذا بمثابة حجز فندقي لكامل إقامتك في منطقة شنغن أو خطاب دعوة من أحد أفراد العائلة أو صديق يعيش في بلد واحد أو أكثر من دول شنغن.
إثبات حجز الرحلة. يمكنك استخدام الخدمات الاستشارية للحصول على التأشيرة مثل هذه أو العثور على واحدة عبر الإنترنت.
دليل على الموارد المالية. يمكن أن يكون:
كشف حساب لا يزيد عمره عن ثلاثة أشهر أو

خطاب الراعي من شخص آخر -والتي قد تأخذ شكل رعاية أو سكن خاص. يجب أن تتضمن رسالة الدعوة أيضًا عنوان المضيف وطول مدة الإقامة وتفاصيل الاتصال.
شهادة الحالة المدنية. قد تكون هذه شهادة زواج ، شهادة ميلاد طفل ، شهادة وفاة الزوج ، بطاقة تخصيص (إن وجدت) ، وما إلى ذلك.
رخصة قيادتك و / أو فاتورة الكهرباء باسمك. هذا مطلوب كدليل على الإقامة في القنصلية حيث ترغب في التقدم بطلب للحصول على التأشيرة
للقاصرين:
إذا كنت تسافر بدون أحد الوالدين ، وقّع خطاب الموافقة من كلا الوالدين
نموذج موقع من كلا الوالدين
نسخة من صفحة جواز سفر الوالدين
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة