U3F1ZWV6ZTEyMjc1MzI2MDI4MzExX0ZyZWU3NzQ0MzM3MTE2NDkw

السفر إلي ألمانيا

السفر إلي ألمانيا

كثيراً ماتصلنا أسئلة عن كيفية السفر إلي ألمانيا وعن أسهل طرق للحصول علي فيزا الإتحاد الأوروبي عامة وألمانيا خاصة (شنجن). ولكن نستطيع الإجابة علي هذا السؤال ينبغي علينا أولاً أن نحدد أنواع الفيزا الألمانية وتعريف كل واحدة مع شرح مبسط لكيفية الحصول عليها:

  1. فيزا السياحة في ألمانيا:  يعتبر هذا النوع من الفيزا من أفضل وأسهل الأنواع حيث يمكنك التقديم عليها بكل سهولة. هذه الفيزا تتيح لك إقامة مؤقتة في ألمانيا بغرض السياحة ومشاهدة جمال ألمانيا عن كثب وتذوق متعة الإحتكاك بالثقافة الألمانية وشعبها. من الجدير بالذكر أن حامل هذا النوع من الفيزا غير مصرح له بالعمل في ألمانيا ولا يمكن لصاحبها مزاولة أي نوع من أنواع البزنس في ألمانيا. وفي حالة رغبة حاملها ممارسة نشاط مهني ينبغي عليه تغيير نوعها عن طريق اللجوء إلي السفارة الألمانية وتقديم المستندات المطلوبة لنوع الفيزا الجديد الذي يريد الحصول عليه. إذا كنت تفكر في مشاهدة ألمانيا والإستمتاع بجمالها فننصحك بهذا النوع من الفيزا.
  2. فيزا البحث عن عمل: هذا النوع مخصص للراغبين في العمل في ألمانيا ولكن ليس لديهم إقامة في أوروبا. توجد بعض الشروط التي ينبغي علي المتقدم إتمامها قبل التقديم علي الفيزا ومن أهمها نذكر: وجود حساب بنكي مغلق به  4000 يورو, وجود شهادة جامعية وتأمين صحي في ألمانيا. هذا النوع من الفيزا يتيح لحامله الإقامة في ألمانيا لمدة 6 أشهر وخلال هذه المدة يجب علي المتقدم أن يبحث عن عمل في الشركات والهيئات الألمانية. بعد أن يجد المتقدم عملاً ينبغي عليه تغيير نوع الفيزا إلي فيزا عمل لكي يتمكن من ممارسة علمه في ألمانيا بشكل قانوني.
  3. فيزا العمل في ألمانيا: وهذا النوع يمكنك الحصول عليه بعد أن تجد فرصة عمل في شركة أو هيئة ألمانية. عن طريق هذه الفيزا يسمح لك بمزاولة العمل والإقامة التامة في ألمانيا. كما يسمح لك بالتنقل بكل حرية في دول الإتحاد الأوروبي. عن طريق هذه الفيزا سيكون من السهل جداً الحصول علي الجنسية الألمانية بعد إتمام عدة أعوام من العمل القانوني في ألمانيا. وبالتأكيد الكل يعرف مزايا الحصول علي جنسية ألمانية ولا نحتاج شرحاً مطولاً لهذا الأمر.
  4. فيزا لم الشمل في ألمانيا: وتتيح هذه الفيزا لحاملها لم شمل أسرته التي لاتقيم في ألمانيا أو في أي دولة من دول الإتحاد الأوروبي. عن طريق الفيزا يسمح لأسرتك أن تقيم معك. حتى تتمكن من الحصول على فيزا لم شمل الأسرة، سواء كانت فيزا زواج أو لغيرهم من أفراد الأسرة، يجب أن يكون هو أو هي من أقارب المقيم في ألمانيا ، وكذلك الوفاء ببعض معايير الأهلية الأخرى. في حين أن المعيار الرئيسي للمقيم الألماني هو أنه أو هي يجب أن تكون قادرة على رعاية ماليا بلدهم في العالم الثالث قريب. ضع في اعتبارك أن ألمانيا لا تعترف بتعدد الزوجات، لذلك إذا كان المقيم قد أحضر شريكًا بالفعل في ألمانيا ، فلن يُسمح له / لها بحضور شريك آخر للانضمام إليها. يسمح للوالد (أو كلا الوالدين) المقيمين في ألمانيا بتقديم طلب لإحضار أطفالهم للعيش معهم في ألمانيا. ومع ذلك ، قد تتغير متطلبات هذه التأشيرة وفقًا لسن الأطفال. إذا كان الوالدان يقيمان في ألمانيا ، فيمكنهما التقدم بطلب لإحضار طفلهما. وأيضاً ، يُسمح لأحد الوالدين بإحضار طفلهما القاصر في ألمانيا إذا كان له / لها الحق الوحيد في رعاية وحضانة الطفل. في حالة مشاركة الوالدين في حق رعاية وحضانة الطفل ، ويقيم واحد منهم فقط في ألمانيا ، فيجب على الوالد المقيم في الدولة الثالثة منح المقيم الألماني حق الحضانة حتى يكون قادرًا على التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لم شمل الأسرة الألمانية.
  5. فيزا الدراسة في ألمانيا: وتعتبر هذه الفيزا هي الأشهر علي الإطلاق حيث يوجد مئات الآلاف من الطلاب الأجانب في ألمانيا يدرسون في مختلف الجامعات الحكومية. يمكنك الحصول على فيزا الدراسة إذا كنت أجنبيًا قد تلقيت خطاب القبول الكامل للدراسة في جامعة ألمانية أو مؤسسة معترف بها على قدم المساواة أو جامعة العلوم التطبيقية أو كلية الفنون والموسيقى أو غيرها من مؤسسات التعليم العالي المعترف بها الدراسات التي يمكنك القيام بها بفيزا الدراسة كطالب ألماني هي إما دراسات جامعية بدوام كامل أو تدابير تمهيدية قبل هذه الدراسات ، أي دورة تدريبية. وينبغي عليك أن توفر حساب بنكي به 9000 يورو قبل التقديم علي هذا النوع من الفيزا.
سنتحدث في مقالاتنا الجديدة عن كل نوع من أنواع الفيزا علي حدة مع شرح كل الأوراق المطلوبة للتقديم عليها. رجاء تابعونا وشكراً لكم.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة